من نحن

تفتخر اللجنة البارالمبية البحرينية إنها الجهة الرسمية المعتمدة والمسؤولة عن إدارة وتنظيم رياضة ذوي العزيمة، وتسعى اللجنة
البارالمبية البحرينية إلى توطيد علاقتها مع كل المنظمات والجهات الداعمة والمهتمة بشؤون ذوي الإعاقة.
تفتخر اللجنة البارالمبية البحرينية انها الجهة الرسمية المعتمدة والمسؤولة عن ادارة وتنظيم رياضة ذوي العزيمة، وتسعى اللجنة البارالمبية البحرينية الى توطيد علاقتها مع كل المنظمات والجهات الداعمة والمهتمة بشؤون ذوي الإعاقة.
https://www.npc.bh/wp-content/uploads/2020/12/About-Us.jpg

نبذة عن اللجنة البارالمبية البحرينية

يعود تأسيس اللجنة البارالمبية البحرينية إلى عام 2017 بقرار صادر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ممثل جلالة الملك  للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب بتأسيس هذا الكيان ليكون المظلة الحقيقية لإحتضان الكفاءات الرياضية من ذوي العزيمة من الجنسين.

ومع تأسيس اللجنة البارالمبية البحرينية وُضعت عدد من الأهداف الواجب تحقيقها ولعل أبرزها تقديم الدعم وتحفيز وتشجيع الرياضيين من فئة ذوي العزيمة من الشباب في جميع أنحاء المملكة عبر صقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم من خلال تقديم تدريبات رياضية طوال العام لتأهيلهم للمنافسة في مختلف الرياضات البارالمبية وإتاحة الفرص أمامهم للتنافس المحلي وزيادة تمثيل مملكة البحرين في المحافل الإقليمية والدولية بعد ان برز الحضور منذ السبعينيات.

وتسعى اللجنة البارالمبية البحرينية في النهوض بحركة الرياضات الخاصة بذوي العزيمة في مملكة البحرين والإرتقاء بها عبر تطوير مستوى الرياضيين المحليين وإقامة أكبر قدر ممكن من الفعاليات والمبادرات الرياضية وذلك لتشجيع الرياضيين من ذوي العزيمة على الإستمرار في ممارسة الرياضة،  ودمج المجتمع مع فئة ذوي العزيمة من خلال هذه الفعاليات والمبادرات، بالإضافة إلى أن تكون منصة تبرز قصص كفاح وعزيمة وإصرار الرياضيين من ذوي العزيمة سواءً أكانت إعاقتهم بدنية، بصرية، ذهنية أو سمعية لتبيان مدى قدرتهم على تحمل الصعّاب ومواجهة كل الظروف والعقبات، وذلك ما يعزز معاني الإرادة والتصميم والحماس والإلهام في الرياضيين من ذوي العزيمة وتعزيز الثقة بأنفسهم بقدرتهم على المنافسة وتحقيق النجاح والوصول إلى كافة تطلعاتهم وأحلامهم في مجال الرياضة.

كما تعمل اللجنة البارالمبية البحرينية جنباً إلى جنب مع المؤسسات المعنية بخدمة المجتمع والرياضيين من ذوي العزيمة التي تصب في الجانب الرياضي عبر تقديم كافة انواع الدعم المختلفة.

BPC مهمتنا

مهمتنا هي تمكين هؤلاء الأفراد من الشعور بالثقة والقوة والقدرة على المنافسة والنجاح مع غرس الشعور بالتصميم والإثارة والإلهام الذي يسمح لهم بتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم الرياضية.

BPC رؤيتنا

تتمثل رؤيتنا الرئيسية في أن نكون قادرين على تنمية وتوسيع الحركة البارالمبية في البحرين من خلال الأحداث والمبادرات المتكررة التي تعزز الشمولية والرياضة وما يعنيه أن تكون رياضيًا بارالمبيًا. نهدف أيضًا إلى أن نصبح منصة تمثل كفاح وإنجازات ومثابرة الرياضيين والأشخاص ذوي الإعاقة.

https://www.npc.bh/wp-content/uploads/2020/07/6.jpg

رؤيتنا

التحفيز على التحول الاجتماعي نحو مجتمع بحريني أكثر احتواء من خلال تمكين ذوي العزيمة من المشاركة في الرياضة على جميع المستويات.

مجتمع أكثر احتواء

بجميع أعضائه من ضمنهم فئة ذوي العزيمة، ليس عطفا ولكن ثقة بإمكانياتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع .

التحفيز للتحول  الاجتماعي

لاحتواء ودمج ذوي العزيمة للانخراط في المجتمع.

المشاركة

كل فئات المجتمع مرحب بهم وبالأخص ذوي العزيمة ومساواتهم بأقرانهم الأسوياء.

تمكين

وتهيئة البيئة المناسبة التي تخفف القيود وتشجع المشاركة المجتمعية ذوي العزيمة.

إحصائية الأمم المتحدة: كل دولة في العالم لديها  ٨- ١٢% من ذوي العزيمة من التعداد السكاني لها بينما النسبة المسجلة في مملكة البحرين ١,٢% فقط!

رسالتنا

لنكون مثال يحتذى به في الحركة البارالمبية، وتمكين ذوي العزيمة من تحقيق الإنجازات الرياضية المستدامة، و، وتهيئة السبل، بالتعاون مع الشركاء.

تحقيق الإنجازات الرياضية

على جميع المستويات ورفع علم المملكة، وتحسين مستويات الأداء والفوز بالميداليات على

الصعيد الدولي.

قدوة وقيادة

في البعد الإداري والتنظيمي ومثال يحتذى به، والارتقاء بعجلة تطور الحركة البارالمبية داخل

المنطقة وخارجها.

الاستدامة

من خلال بناء قاعدة رياضية أكبر للإستمرار في

الإنجازات.

وتهيئة السبل

ووضع الحلول الجذرية لتمكين رياضيي ذوي العزيمة من التألق الرياضي.

الشركاء

التعاون مع شركاء قطاعي العام والخاص لتحقيق الأهداف المرجوة.