خبرمحمد بن جمال ينال شهادة المصنف الوطني للباراتيكواندو

.

منح الاتحاد الدولي للتيكواندو المحاضر والحكم الدولي محمد بن جمال شهادة المستوى الأول من المصنف الوطني للباراتيكواندو، وذلك بعد أن اجتاز بنجاح متطلبات الدورة النظرية والعملية التي نظمها الاتحاد الدولي.

 

ويعتبر بن جمال أول بحريني يحصل على هذه الشهادة في لعبة التيكواندو “المصنف الوطني للباراتيكوندو المعتمد من الإتحاد العالمي للتيكوندوWorld Para Taekwondo National Classifiers Certificate) – ، مصنف فني لذوي العزيمة، والتي تضاف إلى رصيده وتاريخه الدولي في هذه اللعبة الأولمبية.

 

وتعد دورة المصنف الوطني المعتمد للباراتيكوندو من الدورات الخاصة جدا، التي يحرص الاتحاد العالمي للتيكواندو في تنظيمها على مستوى رفيع لمجموعة مختارة من الاتحاد، والذي يتم دعوتهم للمشاركة، وذلك لصقل وتأهيل مصنفين معتمدين في مجال لعبة الباراتيكوندو، والتي تسهم في رفع مستوى اللعبة محليا، وذلك لتصنيف وتقييم مدى إعاقة اللاعبين “من الناحية الفنية والصحية”، وإمكانياتهم للخوض والمشاركة في البطولات المحلية وعمل آلية أولية للتصنيف في مايخص المشاركات الدولية.

 

ويعد محمد بن جمال أحد أفضل 100 حكم دولي في العالم والذي تمت دعوته في جميع بطولات العالم السابقة “آخرها بطولة العالم للتيكواندو في مدينة مانشستر 2019″، كما يعد من بين طاقم المحاضرين والمشرفين والمندوبين الفنيين الدوليين في العالم للعبة التيكواندو، فهو أول بحريني يحصل على رخصة المحاضر الدولي المعتمد وثاني اثنين على المستوى الخليجي، وأول بحريني وخليجي يحصل على رخصة المشرف “المندوب الفني المعتمد”. وقد شارك في الإشراف والتنظيم العام للعبة الباراتيكوندو ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، التي احتضنتها مملكة البحرين في الفترة 1- 6 ديسمبر الماضي.

 

 

‏#paralympic #Bahrain #sports #athletes #peopleWithImpairment

 

‏‎‏‎#البارالمبية #البحرين #رياضة #ذوي_العزيمة