خبررئيس مجلس إدارة المركز محمد بن دعيج يشيد بالجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)

08/09/2020

أشاد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية بالجهود الجبارة التي تبذلها مملكة البحرين لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد -19) والحد من انتشاره.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع لمجلس إدارة BPC برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية عبر منصة Zoom على الإنترنت.

وأشار رئيس المجلس إلى قرارات اللجنة التنفيذية الحكومية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بشأن السماح بالتدريب الداخلي والخارجي للرياضيين المحترفين والمنتخبات الوطنية. وفقًا للإرشادات الموضوعة ، والسماح للبطولات الرياضية المحلية باستئناف الأنشطة بدون جمهور اعتبارًا من منتصف يوليو.

استندت القرارات المتخذة إلى اقتراح مقدم من وزارة شؤون الشباب والرياضة وتوصيات فرقة العمل الطبية الوطنية لمكافحة COVID-19. وجدد رئيس المركز ، التأكيد على دور المركز في تنفيذ جميع القرارات الصادرة لتكملة الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا وضمان صحة وسلامة الجميع. كما أعرب عن دعمه الكامل لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك لشؤون الأعمال الخيرية والشباب ومستشار الأمن الوطني ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بوضع خطة الشباب والرياضة على مراحل لتأمين صحة وسلامة جميع الرياضيين في المملكة.

وسلط صاحب السمو الشيخ محمد بن دعيج الضوء على الإنجازات الأخيرة التي حققتها BPC من خلال تواجدها الفعال في جميع المحافل الرياضية المختلفة وقدرتها على زيادة مساهمتها في الرياضة ، بما في ذلك الفوز بملف استضافة مملكة البحرين لدورة الألعاب الآسيوية للمعاقين للشباب ، والتي ستكون بمثابة الذي سيعقد في ديسمبر 2021. وشدد على أهمية إعداد جميع الموارد بما في ذلك البنية التحتية واللجنة المنظمة والكادر الفني لهذا الحدث لضمان النجاح. كما أكد رئيس BPC على أهمية تدريب ودعم الرياضيين شبه الرياضيين في جميع الأنشطة الرياضية من أجل تحقيق وتجاوز أهدافهم المرجوة.

وصرح الأمين العام للجنة المركزية للمشاريع والإرث السيد علي الماجد أن اللجنة تركز جهودها على تنفيذ خطتها الاستراتيجية من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص الذين هم شركاء أساسيون في تحقيق الرؤية و. أهداف اللجنة البارالمبية البحرينية ضمن سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة البارالمبية الدولية. تعمل BPC على التغلب على جميع العقبات التي تواجه الرياضيين ذوي الإعاقة لتلبية احتياجاتهم وأهدافهم.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على محضر الاجتماع السابق ومناقشة جدول الأعمال للفترة المقبلة التي تضمنت فعاليات وشراكات في العام الجاري 2020 أبرزها مراجعة الخطة الاستراتيجية للجنة للفترة 2019-2020. وعرض التقارير المحدثة والخاصة بأهم الأنشطة والبرامج القادمة.