خبرحملة فحص الجينوم في مدينة خليفة الرياضية بتاريخ 24-25 فبراير.

استضافت منافسات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية – البحرين 2022، مبادرة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة لعمل فحص دم للفريق العامل في الدورة والجمهور البحريني لمشروع الجينوم الوطني الذي يساهم في تطوير الخدمات الصحية في المملكة وذلك يوم الخميس 24 فبراير من 11 صباحا حتى الساعة 4 مساءا ويوم الجمعة 25 فبراير من 12 مساءا حتى الساعة 7 مساءا.

ويهدف مركز الجينوم الوطني إلى توفير فرص حياة صحية أفضل للأجيال القادمة، وتحسين فرص العلاج ورفع جودة الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض للأجيال الحالية، وذلك بتوفير قاعدة بيانات للحمض النووي للمواطنين والمواطنات. وتساهم قراءة وتحليل هذه البيانات في تحسين تشخيص الأمراض والكشف المبكر لها، بالإضافة إلى تحديد مدى قابلية الأشخاص للإصابة بها.
الجدير بالذكر، تم تدشين مركز الجينوم الوطني تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، والذي أعلن عن إطلاقه خلال الملتقى الحكومي لعام 2019..
.
#paralympic #Bahrain #sports #athletes #peopleWithImpairment #WAPGBAHRAIN2022 ‏‎‏‎#البارالمبية #البحرين #رياضة #ذوي_العزيمة