خبربمشاركة 29 دولة و 750 لاعب ولاعبة , انطلاق الدورة البارالمبية الآسيوية للشباب في 27 نوفمبر

 

 

قدم سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية ورئيس اللجنة المنظمة العليا شكره على الدعم الكبير الذي تتلقاه اللجنة من القيادة الرشيدة ، والرعاية الكريمة من لدن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة والاهتمام البالغ من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن تفاصيل استضافة البحرين لمنافسات “البحرين “2021 دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب» من 27 نوفمبر ولغاية 8 ديسمبر المقبل، بحضور الامين العام اللجنة البارالمبية السيد علي الماجد والمدير التنفيذي للدورة السيد حسن عبداللطيف.

وأشار الشيخ محمد بن دعيج بأن هذه الدورة تعتبر أكبر حدث رياضي بارالمبي للشباب في قارة آسيا، كما تعد الحدث الأكبر للرياضات المخصصة لذوي العزيمة والتي تستضيفها المملكة لاول مرة في تاريخها، مثنيا على التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية، وشاكراً اللجنة البارالمبية الأسيوية بالاضافة إلى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المنامة لتعاونها وإسهاماتهما في الدورة.

وأوضح بأنه سوف تشارك( 29 ) دولة بمشاركة( 750) لاعب ولاعبة، وبحضور (1,526) و(200) من الطاقم التحكيمي ، يتنافسون على 9 رياضات مختلفة وهي : ألعاب القوى ، الريشة الطائرة، كرة الهدف، البوتشيا، رفع الأثقال ، السباحة، تنس الطاولة، التايكواندو وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وقدم الشكر الجزيل لكل الرعاة الذي يبلغ عددهم (16) راعياً لهذه الدورة،وهم : الراعي الذهبي بنك السلام والراعي الفضي بيت التمويل الخليجي والرعاة البرونزين بيت التمويل الكويتي ، تويوتا، ابراهيم خليل كانو، بتلكو، بريتوس للتعليم، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ،والمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين، تسهيلات للتأجير، وفندق ومنتجع ذا آرت،و فندق ذا قروف، ومياه أروى, ألبا, حلبة البحرين الدولية ، Encyclomedia.

ومن جهة أخرى ، اشار السيد علي الماجد بأن الخطة الاستراتجية التي وضعتها اللجنة البارالمبية البحرينية تعمل على تحقيق رؤية وأهداف اللجنة البارالمبية الدولية ضمن سياسات المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

وأشار السيد حسن عبداللطيف على جاهزية اللجنة المنظمة وبأكثر من (700) متطوع وتم تجهيز الملاعب والصالات بكافة الأجهزة والمعدات.

وشرحت دكتورة كوثر العيد ممثل وزارة الصحة لفريق التصدي لفيروس كوفيد 19 عن الاستعدادت والتجهيزات من الناحية الطبية لاستقبال الوفود بالإضافة الى الآلية المتبعة للحد من تفشي فايروس كورونا.