خبرالبطل البحريني قرينيس: اول لاعب بحريني من ذوي العزيمة يحقق الميدالية البرونزية على مستوى آسيا في الالعاب القتالية

تمكن اللاعب البحريني علي بدر قرينيس من تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات بطولة الشارقة التأهيلية للألعاب البارالمبية الاَسيوية هانغتشو 2022 ،التي يشارك فيها 46 لاعباً ولاعبة من الأشخاص ذوي العزيمة ، يمثلون11 دولة آسيوية، هي البحرين، الهند، إيران، اليابان، كازاخستان، لاوس، منغوليا، نيبال، الفلبين، تايلاند، أوزباكستان.

ويعتبر اللاعب قرينيس أول لاعب بحريني من ذوي العزيمة يحقق ميدالية على مستوى اسيا في الالعاب القتالية و يدخل التصنيف الدولي في لعبة الباراتيكواندو والعربي الوحيد الذي اعتلى منصة التتويج في البطولة ،و تتيح له الميدالية فرصة التأهل لدورة الالعاب الآسيوية البارالمبية في الصين التي ستشهد لاول مرة دخول الباراتيكواندو في دورة الالعاب الاسيوية و التي تعتبر نقطة هامة واحدى المحطات الاعدادية للاعبين البارالمبين للمشاركة في دورة الالعاب البارالمبية باريس 2024.

 

ولعب قرينيس ضد اللاعب المصنف الاول في البطولة في الوزن نفسه من دولة الهند حيث فاز قرينيس على لاعب الهند بفارق النقاط ليتفوق عليه في مبارة النصف النهائي لاعب اوزباكستان الذي حصل على فضية البطولة ضد لاعب كازاخستان الذي حصد الذهب. 

 

ومن جانب أخر ، قالت مدربة المنتخب الوطني للباراتيكواندو فجر البنعلي”سعداء بتحقيق ميدالية باراتيكواندو آسيوية أخرى في رصيد المملكة و دخول قائمة التصنيف الدولي لأول مرة رغم التحديات التي واجهناها في الاعداد خلال وقت قصير جدا للبطولة”.

وقدمت الشكر للمجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد ال خليفة و اللجنة البارالمبية البحرينية برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة على دعمهم في الوصول لهذا الانجاز.

 

#paralympic #Bahrain #sports #athletes #peopleWithImpairment 

 

‏‎‏‎#البارالمبية #البحرين #رياضة #ذوي_العزيمة